أسلوب أداء فانتازيا البيانو (مصنف 33) عند ثيودور أکامينکو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية - جامعة الزقازيق

المستخلص

أسلوب أداء فانتازيا البيانو (مصنف 33) عند ثيودور أکامينکو
منذ أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين شهدت أوکرانيا تطوراً موسيقياً ملحوظاً لم تشهده من قبل حيث جعلته الدولة جزءاً من الفکر العام فأدخلته في النوادي، والمصانع، والأوبرا , وعملت على تشجيع المواهب ونشر المؤلفات التي دعمت البحث العلمي . مما أدى إلى إحداث طفرة کبيرة في الموسيقى .
ويعد ثيودور أکامينکو من المؤلفين التي تتميز أعماله بالبراعة التکنيکية التي تتطلب تقنية أداء ومهارة عالية، کما أنه قدم العديد من المؤلفات المختلفة . ولذلک فقد تناولت الباحثة إحدى أعماله للبيانو بالتحليل العزفي لمساعدة الدارسين على فهمها وأدائها بالشکل المطلوب .
ويشمل البحث على : مقدمة، ومشکلة البحث، وأهدافه، وأهميته، وفروض البحث، وحدوده.
ويشتمل البحث على إطارين : الإطار النظري ويتکون من :
- الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
- نبذة عن قالب فانتازيا (Fantasia).
- نبذة عن قصة حياة المؤلف الموسيقي الأوکراني ثيودور أکامينکو، وأهم أعماله، وأسلوبه.
- الإطار التطبيقي:
التحليل البنائي والنظري والعزفي للعملين فانتازيا البيانومصنف 33 لثيودور أکامينکو ومحاولة تقديم الصعوبات التکنيکية والعزفية والإرشادات لکيفية تذليلها.
ثم النتائج التي توصلت لها الباحثة ثم التوصيات, والمقترحات , والمراجع .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية