مدى تطبيق معلمى التربية الفنية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا لمهارات توظيف الذکاء الإصطناعى فى التعليم.

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

مدى تطبيق معلمى التربية الفنية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا
لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعى فى التعليم

هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة تطبيق معلمى التربية الفنية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعى فى مجال التخطيط والتنفيذ والتقييم في العملية التعليمية .وللتحقق من هذا الهدف تم تصمميم أستبانة فى مجال التخطيط والتنفيذ والتقييم. وتم اختيار عينة البحث والتى تکونت من عدد(80) ثمانون معلم ومعلمة لمادة التربية الفنية بمحافظة المنيا ، وتم تطبيق الأستبانة عليهم ، وأظهرت النتائج ضعف معلمى التربية الفنية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا فى مهارات توظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعى فى مجال التخطيط والتنفيذ والتقييم، وأوصت الدراسة بتدريب طلاب کلية التربية الفنية علي مهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعى فى العملية التعليمية من خلال مقرر طرق التدريس وأثناء تدريبهم العملي، وتدريب المعلمين – أثناء الخدمة - علي مهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعى فى العملية التعليمية،و تقديم الحوافز التشجيعية للمعلمين الذين يوظفن تطبيقات الذکاء الاصطناعى فى التعليم.

ا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية