أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء التنمية البشرية على مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : مستخلصات الرسائل العلمیة

المؤلف

جامعة حلوان

المستخلص

هدفت الدراسة عن الکشف عن أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوءأهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى والعشرين لدى تلميذات المرحلة الإعدادية ، واستخدمت الباحثة إحدى تصميمات البحث التجريبى للمجموعة التجريبية الواحدة ذات التطبيق القبلى – البعدى ".Experimental Design" على عينة مکونة من "50" طالبة من طالبات الصف الثانى الإعدادى ، وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات الطالبات فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى والعشرين بمحاورها الثلاثة وهى ( مهارات التعلم والابتکار – مهارات تکنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام – مهارات الحياة والمهنة ) مما يؤکد أثر المنهج المقترح فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى والعشرين لدى تلميذات المرحلة الإعدادية أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء التنمية البشرية لتنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى والعشرين لدى تلميذات المرحلة الإعدادية وعملية تطوير التعليم يجب أن تکون عملية مستمرة وشاملة لجميع عناصره ومکوناته لمواجهة التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتحقيق مطالب التنمية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية