رفع القيمة الاستهلاکية لملابس المراهقين من خلال التصيمم التفاعلي لفن الدوديلز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الاقتصاد المنزلي - کلية التربية النوعية - جامعة اسيوط

المستخلص

ان الأبعاد المادية للتصميم والقائمة على تحقيق الوظيفة والتى تتوافق مع سلوک ورغبات المستخدم أصحبت أمرا ضروريا لتحقيق أعلى درجة من التسويق للمنتجات الملبسية، لانتاج تصميمات تلائم حاجة المستهلک و رغباته .
ولما تتطلب ملابس المراهقين على وجه الخصوص العديد من الجوانب الفنية والتصميمية التي تجعل المنتج النهائى في صورة جيدة ومقبولة وظيفيا وجماليا. فأغلب الشباب يرغب فى اقتناء ملابس بأحدث صيحات الموضه مع حاجتهم الملحة الى التنوع والتغيير والتجديد والتطوير فى کل ما يرتدى . الأمر الذى بات صعبا مع ارتفاع أسعار متطلبات الحياة الأساسية لذلک کان من الضرورى ايجاد حل لتجديد الملابس والتى تحويها خزانة الملابس أو انتاج تصميمات ملبسية قابلة للتغييروالتجديد وحيث تطالعنا الموضة کل يوم بصيحات جديدة.
ومن هنا جاءت فکرة البحث الحالى لتقديم رؤية تصميمة ملبسية لملابس الشباب ( المراهقين). مدعمة بوحدات من فن الدوديلزلما لة من تشابة بين خصائص الفن و خصائص مرحلة المراهقة وطباعتها باللون الأسود على القماش الأبيض مع امکانية تغيير ألوانه بعد فترة من استخدامه حيث يتم اعادة التلوين باستخدام أقلام الصبغات هذه الطريقة أشبه بکراسات التلوين سابقة التصميم التي يستخدمها الاطفال. او البرامج الالکترونية والمتاحة للمستهلک لتغيير وتجديد ألوانه فيصبح تصميما جديدا مختلفا بألوان تلائم رغبات الشباب . واتبع البحث المنهج الوصفي والمنهج التجريبي . وجاءت الفروض ذات دلالات احصائية لصالح البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية