توليف الخامات والتقنيات المختلفة لاستحداث وظيفي لملابس السيدات والاطفال واستخدامها کمکمل ملبسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنيا ، کلية التربية النوعية

2 جامعة المنيا

المستخلص

إن التوليف بين الخامات والتقنيات المختلفة له عظيم الأثر في صنع نوع من الأبداع وتحطيم الانحصار فيما هو تقليدي ، وهذا کان هدفاً أساسياً للبحث في محاولة الاستفادة من فن توليف الخامات في إنتاج قطع ملبسيه للسيدات والأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة ، ثم توليف التقنيات المختلفة على القطع الملبسية المنتجة لعمل استحداث وظيفي لها بتحويلها إلى حقيبة يد للسيدات مع إمکانية استعادتها مرة أخري إلى قطعة ملبسية وبالتالي يمکن للقطعة الواحدة أن تؤدى وظيفتين ، وتکونت عينة البحث من 6 تصميمات منفذة للسيدات واستحداث 6 حقائب يد للسيدات منهم ، بالإضافة إلي 4 تصميمات منفذة للأطفال واستحداث 4 حقائب يد للسيدات منهم، واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ، واشتملت أدواته على (استبيان لآراء المحکمين في التصميمات المنفذة ، استبيان آراء المستهلکات نحو التصميمات المنفذة)
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الست المنفذة "ملابس ، حقائب" للسيدات في تحقيق الجانب الجمالي وفقا لآراء المتخصصين.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الست المنفذة "ملابس ، حقائب" للسيدات في تحقيق الجانب الوظيفي وفقا لآراء المتخصصين .
3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الست المنفذة "ملابس ، حقائب" للسيدات في تحقيق الجانب التقني وفقا لآراء المتخصصين .
4. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الست المنفذة "ملابس ، حقائب" للسيدات وفقا لآراء المستهلکات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية