أثر استخدام التقويم البديل لتنمية أداء واتجاهات طلاب قسم التربية الموسيقية نحو عزف وغناء الاناشيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

لقد وجه الخبراء والمتخصصين عديد من الانتقادات للتقويم التقليدي الحالي من اهمها أنه يرکز على مستويات معرفية دنيا (تذکر وحفظ) ويهمل المستويات المعرفية العليا، والبحث الحالي هو دراسة تطبيقية تهدف إلي تنمية أداء واتجاهات طلاب الفرقة الثانية قسم التربية الموسيقية من خلال قياس أثر استخدام بعض استراتيجيات التقويم البديل على مقرر عزف وغناء الأناشيد، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين (تجريبية والأخري ضابطة)، وللتأکد من صحة فرضيّ البحث قامت الباحثة بتصميم أداتين للبحث (بطاقة ملاحظة ومقياس اتجاه) وقامت بتطبيقها على عينة البحث.
أظهرت نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي طبق عليها التقويم البديل على المجموعة الضابطة في کلاً من التطبيق المهاري ومقياس الاتجاه، وبناءاً على هذه النتائج وضعت الباحثة بعض التوصيات والمُقترحات.
أظهرت نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي طبق عليها التقويم البديل على المجموعة الضابطة في کلاً من التطبيق المهاري ومقياس الاتجاه، وبناءاً على هذه النتائج وضعت الباحثة بعض التوصيات والمُقترحات.
الکلمات المفتاحية : الأثر ، التقويم البديل ، الاتجاه ، عزف وغناء الأناشيد.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية