تمارين مقترحه باستخدام التدريس المتمايز للتغلب علي صعوبات العزف علي ألة الأکورديون لطلاب التربية الموسيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق - کلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

المستخلص

تمارين مقترحه بإستخدام التدريس المتمايز للتغلب علي صعوبات العزف علي ألة الأکورديون لطلاب التربية الموسيقية

ملخص البحث :
هدف البحث الحالي إلي تدريس تمارين مقترحه باستخدام استراتيجية التدريس المتمايز وذلک للتغلب علي صعوبات العزف علي الة الاکورديون لطلاب التربية الموسيقية (الفرقه الثانية کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق قسم التربية الموسيقية)، واتبعت الباحثه المنهج التجريبي وتکونت عينة الدراسة من (30) طالبه وتم تقسيمهم إلي مجموعتين مجموعه ضابطه وعددها (15)، ومجموعه تجريبية وعددها (15) وتوصلت الباحثه إلي مجموعه من النتائج وهي کالتالي:
1- يوجد فرق ذو دلاله احصائية بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه الضابطه والتجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لصالح المجموعه التجريبية.
2- يوجد فرق ذو دلاله احصائية بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لصالح القياس البعدي.
3- لا يوجد فرق ذو دلاله احصائية بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي.
وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج تم تقديم التوصيات.
کلمات مفتاحية : تمارين مقترحه، التدريس المتمايز، ألة الأکورديون

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية