استخدام رمز الاستجابة السريع بتقنية الإنفوجرافيک وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والمثابرة الأکاديمية لدى معلمات التعليم العام بمحافظة ظهران الجنوب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، جامعة الملک خالد

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف استخدام رمز الاستجابة السريع بتقنية الإنفوجرافيک وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والمثابرة الأکاديمية لدى معلمات التعليم العام بمحافظة ظهران الجنوب، وتکونت العينة من (15) معلمة من معلمات المرحلة المتوسطة والثانوية بالتعليم العام بمحافظة ظهران الجنوب، واعتمد منهج الدراسة على التصميم التجريبي "المجموعة الواحدة ذات التطبيقين القبلي والبعدي"، وتمثلت الأدوات في مقياس مهارات التفکير البصري ومقياس المثابرة الأکاديمية، وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات المعلمات في مقياس مهارات التفکير البصري لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات المعلمات في مقياس المثابرة الأکاديمية  لصالح التطبيق البعدي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية