فاعلية التعلم النقال في إکساب مهارة الغرزة المکررة (المزدوجة) لزخرفة ملابس من التريکو اليدوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إليقياس فاعلية التعلم النقال في إکساب الجانب المعرفي والمهارى للطالبات في تنفيذ الغرزة المکررة (المزدوجة) لزخرفة ملابس أطفال من التريکو اليدوي ، وتلخصت أهمية البحث في التأکيد على أهمية إدماج تکنولوجيا التعليم والمستحدثات التکنولوجية في تدريس مختلف التخصصات عاماً وتخصص الملابس والنسيج خاصاَ وأهمية استخدام تطبيقات التعلم النقال في عملية التعليم والتعلم داخل قاعات التدريس کما يزيد التعلم النقال فرص متابعة المعلم لطلابه وتقييم أدائهم، وتکونت عينة الدراسة من عدد (50) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بقسم الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية جامعة المنيا ، واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي وشبه التجريبي، وأسفرت النتائج على ما يلي :

توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي للتعلم النقال في إکساب مهارة الغرزة المکررة لزخرفة ملابس من التريکو اليدوي لصالح التطبيق البعدي.
توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي.
توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المهارى لصالح التطبيق البعدي.
توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس تقدير الأداء المهارى لصالح التطبيق البعدي.
يوجد اتجاه إيجابي لدي الطالبات نحو استخدام التعلم النقال فيما يتعلق بمجال:


الشعور بالرضا تجاه التعلم النقال.
الاتجاه نحو فاعلية استخدام التعلم النقال في التعليم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية