استخدامات الشباب الجامعى للشبکات الاجتماعية على الهاتف المحمول والاشباعات المتحققة منها

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

کلية التربية النوعية، جامعة المنيا

المستخلص

تهدف الدراسة الى التعرف على استخدامات الشباب الجامعى للشبکات الاجتماعية على الهاتف المحمول والاشباعات المتحققة منها.
العينة والمنهج: استخدمت الباحثة منهج المسح الوصفي حيث يسمح هذا المنهج بدراسة عدد کبير من المتغيرات في وقت واحد مثل السمات العامة والاجتماعية وکذلک أنماط السلوک الاتصالي وحجم التأثير والتأثرو نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي ، وذلک على عينة عشوائية يبلغ قوامها (400) طالبا من طلاب جامعة المنيا.
وقد تم اثبات صحة الفروض فى الاتى:
أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام الشباب الجامعي لمواقع الشبکات الاجتماعية عبر الهاتف المحمول وتنمية مهارات التواصل بينهم , توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام الشباب الجامعي لمواقع الشبکات الاجتماعية عبر الهاتف المحمول ومهارات التواصل بينهم . توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين دوافع استخدام الشباب الجامعي لمواقع الشبکات الاجتماعية عبر الهاتف المحمول ومهارات التواصل بينهم کما توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مدى ثقة طلاب الجامعة للمواقع الاجتماعية عبر الهاتف المحمول ومهارات التواصل بينهم.
توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام طلاب الجامعة للمواقع الاجتماعية عبر الهاتف المحمول ودرجة الحضور الاجتماعي وتوصى الباحثة  بإجراء  نفس الدراسة على عينة مختلفه ، للتأکد من صحة النتائج . إجراء دراسات على کل بعد من الأبعاد کل على حدة والترکيز عليه.دراسة العوامل الخاصة بالشباب الجامعى والتى تؤثر على العوامل الديموغرافية   إجراء  تحليل دور مواقع الشبکات الاجتماعية في دعم العلاقات القائمة علي التجانس الاجتماعي والثقافي والفکري

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية