اختلاف نمط التجول في الکتاب التفاعلي وأثره في تنمية مهارات استخدام أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر لدى معلمي الحاسب الآلي

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

کلية التربية النوعية، جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على اثر اختلاف نمط التجول (خطى – هرمى – شبکي) في الکتاب التفاعلي في تنمية مهارات استخدام انظمه التشغيل مفتوحه المصدر لدي طلاب، تمثلت مشکلة البحث في تدنى الجانب المعرفي والمهارى لمعلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الاعدادية في مادة الکمبيوتر، وعدم تمکنهم من استخدام تلک المهارات، تکونت عينة البحث من مجموعتين تجريبيتين من معلمي الحاسب الآلي، تمثلت متغيرات الدراسة على المتغير المستقل في الکتاب الإلکتروني بأنماط التجول (خطي- هرمي- شبکي)، لتدريس مادة الکمبيوتر، کما تمثلت المتغيرات التابعة في مهارات استخدام انظمة التشغيل مفتوحة المصدر، توصلت نتائج البحث الى، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية التي درست باستخدام نمط التجول (خطي -هرمي- شبکي) لصالح نمط الإبحار الشبکي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية