فاعلية نمط البث الغير مباشر/ اللاتزامنى في إنشاء قناة افتراضية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية جامعة المنياومدير تحرير مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على نمط البث (الغير مباشر/ اللامتزامن) في إنشاء قناة افتراضية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنيا للعام الدراسي 2018/2019 م ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفي في الاطلاع على الدراسات والأدبيات والمنهج شبة التجريبي في قياس المتغيرات نمط البث (الغير مباشر/اللامتزامن)على المتغير التابع مهارات إنشاء قناة افتراضية،وتکونت عينة البحث ( 25 ) طالب من خلال طلاب تکنولوجيا التعليم موزعة على مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة وتمثلت أدوت البحث في الاختبار المعرفي لمهارات إنشاء قناة افتراضية وبطاقة تقييم لمهارات إنشاء القناة وقدم الباحث مهارات إنشاء القناة الافتراضية من خلال تطبيقات الويب باستخدام اليوتيوب وصفحة الفيس بوک من خلال حساب مخصص لکونها نمط غير مباشر/اللاتزامنى وتم تطبيق اختبار التحصيل المعرفي قبلي وبعدى وأظهرت نتائج البحث أثر نمط البث (الغير مباشر/ اللامتزامن)على تنمية مهارات إنشاء قناة افتراضية في مجموعات البحث لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية