هدف البحث الحالي إلى تصميم إطار تصنيفي شامل مقترح للمتغيرات التصميمية الممکنة لکل عنصر من عناصر الألعاب التحفيزية في بيئات التعلم الالکتروني، وذلک نظرا لقلة البحوث التي تناولت عناصر الألعاب التحفيزية بشکل مفصل على حد علم الباحثين، فقد تناولت البحوث الأجنبية في الدراسات عناصر محددة للألعاب التحفيزية، ولم يتم التوصل الى تصنيف موحد شامل يتوافق فيه جميع الآراء ليضم عناصر الألعاب التحفيزية ککل بشکل مفصل، اما بالنسبة للبحوث العربية، فلا يوجد أطر تصنيفية عربية تحدد عناصر الألعاب التحفيزية بشکل محدد ومفصل، أو المتغيرات التصميمية الخاصة بها، ومن ثم قام البحث الحالي باقتراح إطار تصنيفي يضم المتغيرات التصميمية وقسمها الى متغيرات ميکانيکية، متغيرات ديناميکية، متغيرات تحفيزية داخلية، متغيرات انفعالية، ثم تناول بالشرح کافة المتغيرات التفصيلية الخاصة بکل عنصر، وسعى الى الربط بين المتغيرات وتقسيمها الى أربعة عشر تصنيف يضم فيه المتغيرات الممکنة لکل عنصر
أحمد, رباب صلاح. (2019). إطار تصنيفي مقترح للمتغيرات التصميمية بعناصر الألعاب التحفيزية في بيئات التعلم الإلکتروني. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الخامس)), 72-105. doi: 10.21608/jedu.2019.108913
MLA
رباب صلاح أحمد. "إطار تصنيفي مقترح للمتغيرات التصميمية بعناصر الألعاب التحفيزية في بيئات التعلم الإلکتروني". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الخامس), 2019, 72-105. doi: 10.21608/jedu.2019.108913
HARVARD
أحمد, رباب صلاح. (2019). 'إطار تصنيفي مقترح للمتغيرات التصميمية بعناصر الألعاب التحفيزية في بيئات التعلم الإلکتروني', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الخامس)), pp. 72-105. doi: 10.21608/jedu.2019.108913
VANCOUVER
أحمد, رباب صلاح. إطار تصنيفي مقترح للمتغيرات التصميمية بعناصر الألعاب التحفيزية في بيئات التعلم الإلکتروني. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2019; 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الخامس)): 72-105. doi: 10.21608/jedu.2019.108913