تقنية الواقع المعزز وعلاقتها بتنمية مهارات إنتاج الافلام التعليمية ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج C4D لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية، جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن علاقة الواقع المعزز بتنمية مهارات انتاج الافلام التعليمية ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج  C4dولتحقيق هدف البحث الحالي تم تحديد مهارات انتاج الافلام التعليمية ثلاثية الأبعاد وعرضها لطلاب الفرقة الرابعة شعبة تکنولوجيا التعليم من خلال تقنية الواقع المعزز.
ولضبط المتغيرات المنهجية للبحث الحالي تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحده "قبلي - بعدي" وتکونت عينة البحث الحالي من 30 طالباً من الفرقة الرابعة قسم تکنولوجيا التعليم تم أختيارهم بطريقة عشوائية وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لمهارات انتاج الافلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة ملاحظة للأداء العملي المرتبط بمهارات انتاج الافلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم جودة المنتج التعليمي.
وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج "SPSS.V 21"، وجاءت أهم نتائج البحث مؤکدة على مدي العلاقة بين تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات انتاج الاأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وظهر هذا في نتائج فروض البحث، وأوصى البحث الحالي بسد الفجوة بين ما يتعلمه طلاب تکنولوجيا التعليم بکليات التربية والتربية النوعية وبين التطور التکنولوجي واحتياجات المجتمع من خلال مراعاة التطور الهائل في متغيرات تکنولوجيا التعليم بحيث يکون الخريج جدير بالتفاعل مع التکنولوجيا المستحدثه مما ينعکس على نمو المجتمع.   

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية