هدف البحث الحالي إلى تحديد معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على الإيماءات في ضوء نظرية الإدراک المُجسد، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي للإجابة عن سؤال البحث "ما المعايير اللازمة لتصميم بيئة تعلم قائمة على الإيماءات؟". وتوصلت نتائج البحث إلى مجموعة من المعايير التربوية والتقنية والفنية وفق نظرية الإدراک المجسد، شملت (4) مجالات رئيسة تمثلت في: المجال التعليمي، والمجال التکنولوجي، ومجال المعلم، ومجال التلميذ؛ وأندرج أسفل منها (7) مستويات معيارية، و(128) مؤشرًا للأداء. وأوصى البحث بضرورة مراعاة هذه المعايير عند تصميم وإنتاج بيئات التعلم القائمة على الإيماءات
حسن, هند يحي فاروق. (2019). معايير إنتاج بيئة تعلم قائمة على الإيماءات في ضوء نظرية الإدراک المُجَّسد. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثالث)), 276-305. doi: 10.21608/jedu.2019.108830
MLA
هند يحي فاروق حسن. "معايير إنتاج بيئة تعلم قائمة على الإيماءات في ضوء نظرية الإدراک المُجَّسد". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثالث), 2019, 276-305. doi: 10.21608/jedu.2019.108830
HARVARD
حسن, هند يحي فاروق. (2019). 'معايير إنتاج بيئة تعلم قائمة على الإيماءات في ضوء نظرية الإدراک المُجَّسد', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثالث)), pp. 276-305. doi: 10.21608/jedu.2019.108830
VANCOUVER
حسن, هند يحي فاروق. معايير إنتاج بيئة تعلم قائمة على الإيماءات في ضوء نظرية الإدراک المُجَّسد. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2019; 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثالث)): 276-305. doi: 10.21608/jedu.2019.108830