هدف البحث الحالي إلى وضع وصياغة معايير تصميم الإنفوجرافيک التفاعلي في ضوء المبادئ العامة للتصميم البصري، وبعد الإطلاع على الدراسات والبحوث السابقة تمت صياغة المعايير التى تم التوصل إليها على هيئة بعدين رئيسين (البعد التربوى لتصميم الإنفوجرافيک التفاعلي – البعد الفنى لتصميم الإنفوجرافيک التفاعلي) وتضمن کل بُعد مجموعة معايير ومؤشرات تندرج تحت کل معيار، فيما يتعلق بالمعايير التربوية توصلت الباحثة إلى (4) معايير، الأهداف(12) مؤشراً، خصائص المتعلمين(18) مؤشراً، تنظيم المحتوى (4)، استراتيجيات التقديم (6) مؤشراً، فيما يتعلق بالمعايير الفنية توصلت الباحثة إلى (5) معايير، التسلسل البصرى (9) مؤشراً، الوحدة (3) مؤشراً ، التباين (4) مؤشراً، التوازن (2) مؤشراً ، التناسب(1) مؤشراً، وفى ضوء نتائج البحث الحالى، يوصى بإجراء تطوير مستمر لقائمة معايير تصميم الإنفوجرافيک التفاعلي بما يتوافق مع التقدم فى أبحاث الإنفوجرافيک، بناء قائمة معايير خاصة بکل نمط من أنماط الإنفوجرافيک
عبدالهادى, فاطمة الزهراء, أمين, زينب محمد, & موسى, ايمان زکي. (2019). معايير تصميم الإنفوجرافيک التفاعلي في ضوء المبادئ العامة للتصميم البصري. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی)), 231-244. doi: 10.21608/jedu.2019.108788
MLA
فاطمة الزهراء عبدالهادى; زينب محمد أمين; ايمان زکي موسى. "معايير تصميم الإنفوجرافيک التفاعلي في ضوء المبادئ العامة للتصميم البصري", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی), 2019, 231-244. doi: 10.21608/jedu.2019.108788
HARVARD
عبدالهادى, فاطمة الزهراء, أمين, زينب محمد, موسى, ايمان زکي. (2019). 'معايير تصميم الإنفوجرافيک التفاعلي في ضوء المبادئ العامة للتصميم البصري', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی)), pp. 231-244. doi: 10.21608/jedu.2019.108788
VANCOUVER
عبدالهادى, فاطمة الزهراء, أمين, زينب محمد, موسى, ايمان زکي. معايير تصميم الإنفوجرافيک التفاعلي في ضوء المبادئ العامة للتصميم البصري. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2019; 5(العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی)): 231-244. doi: 10.21608/jedu.2019.108788