أثر اختلاف نمطي مهام الويب (الفردي/ التعاوني) القائم على تطبيقات الويب 2.0 على الدافعية للإنجاز والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية منخفضي المثابرة الأکاديمية

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

کلية التربية النوعية بقنا، جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث إلى قياس أثر اختلاف نمطي مهام الويب (الفردي/ التعاوني) على الدافعية للانجاز والتحصيل لدى طلاب المرحلة الاعدادية منخفضي المثابرة الأکاديمية. واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين تجريبيتين احدهما النمط الفردي  لمهام الويب والأخرى النمط التعاوني لمهام الويب. وبلغت عينة البحث (50) طالبًا من طلاب وطالبات الصف الأول الإعدادي  منخفضي المثابرة الأکاديمية بمدرسة الشهيد عبد الحليم دنقل الإعدادية بإدارة قفط التعليمية محافظة قنا في العام الدراسى 2018/2019، طبق عليها أدوات البحث التي شملت: اختبار تحصيلي، ومقياس دافعية للانجاز، ومقياس المثابرة الأکاديمية.
أسفرت نتائج البحث الحالى يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية الأولى والثانية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي. يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية الأولى والثانية في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية