أثر نمط الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري في مادة الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلفون

1 جامعة المنيا

2 جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفکير البصري في مادة الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي من خلال نمط الإنفوجرافيک (الإنفوجرافيک الثابت)، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي في تطبيق تجربة البحث، وتکونت مجموعة البحث من (25) تلميذاً من تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في برمجية وسائط متعددة تم تصميمها وفق نموذج محمد الدسوقي (2015) بنمط(الإنفوجرافيک الثابت)، بينما تمثلت أدوات القياس في اختبار لمهارات التفکير البصري لقياس الجانب المهاري لمجموعة البحث، واستخدمت المجموعة التجريبية نمط الإنفوجرافيک الثابت. وتوصلت نتائج البحث إلى تحسن في المستوى المعرفي للوحدة الأولى من مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات، ومهارات التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية ا التي استخدمت نمط الإنفوجرافيک الثابت.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية