تصميم برنامج إلکتروني باستخدام الرسوم المتحرکة لمحاکاة مهارة بناء نموذج القميص الرجالي "الکاجوال" وقياس فاعليته على التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى الطلاب

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

أ.م. د بقسم الملابس والنسيج - کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان

المستخلص

    في ظل التحديات الحديثة والتطورات التکنولوجية توجد هناک ضرورة تحتم استخدام وسائل حديثة في التعليم والتدريب ، ومن هذا المنطلق فإنه من الأفضل إتباع أسلوب يختلف عن الأسلوب المتبع حاليا في تعلم " بناء وتصميم النماذج" والاتجاه إلى الأساليب الحديثة باستخدام الرسوم المتحرکة لمحاکاة مهارة بناء وتصميم النماذج ودراسة فاعليتها بما تتميز بها من خصائص ليحسن من العملية التعليمية ، مما دعا الباحثة إلى الأخذ بها في تصميم برنامج  إلکتروني باستخدامالرسوم المتحرکةلمحاکاةمهارة بناء نموذج القميص الرجالي "الکاجوال" وقياس فاعليته .
أهداف البحث : يهدف البحث إلى :
1-  تصميم برنامج إلکتروني باستخدام الرسوم المتحرکة لمحاکاة بناء نموذج القميص الرجالي " الکاجوال" . وقياس فاعليته من حيث :
أ - التحصيل المعرفي للطلاب المرتبط بمهارة بناء نموذج القميص الرجالي " الکاجوال".
ب- الأداء المهارى للطلاب في مهارة بناء نموذج القميص الرجالي " الکاجوال".
2-  قياس اتجاهات الطلاب نحو التعلم بالبرنامج الإلکتروني باستخدام الرسوم المتحرکة لمحاکاة مهارة بناء نموذج القميص الرجالي "الکاجوال".
نتائج البحث: أثبتت نتائج البحثرفع مستوى التحصيل المعرفي والأداء المهارى للطلاب. وإيجابية اتجاهات الطلاب نحو التعلم بالبرنامج الإلکتروني باستخدام الرسوم المتحرکة لمحاکاة مهارة بناء نموذج القميص الرجالي "الکاجوال"
 

الموضوعات الرئيسية