تعد الأفلام التربوية عامة والأفلام التربوية القصيرة إحدى أنشطة الإعلام التربوي التي لا تقل أهمية عن أى أنشطة تعليمية أخرى، فمن خلالها يمارس الطلاب الفنون، والمهارات الإعلامية، ويتدربون عليها، کما يعبرون عن أحاسيسهم، وأفکارهم، وآرائهم تجاه کل ما يحيط بهم من أحداث وقضايا وموضوعات تهمهم وأبناء جيلهم، ولتقديم رسائل إعلامية ذات أهداف تربوية تبني الطلاب معرفيًا ووجدانيًا ومهاريًا.
سعى البحث الحالي إلى تنمية مهارات سينما الموبايل عند طلاب الإعلام التربوي من خلال الکشف عن معدل استخدام أجهزة الهواتف المحمولة من قِبل طلبة الإعلام التربوي بکلية التربية النوعية جامعة المنيا في إنتاج الأفلام التربوية القصيرة، وتحديد معوقات استخدام هذه الهواتف المحمولة في الإنتاج، ومعرفة الاختلافات الموجودة بين الطلبة تعزى إلى متغيرات (النوع الاجتماعي، ومعدل الاستخدام).
وأشارت النتائج إلى أن صناعة الأفلام التربوية القصيرة باستخدام تکنولوجيا الهاتف المحمول لاقت اهتمامًا کبيرًا من الطلاب، ولم توجد أية فروق تعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي، ومعدل الاستخدام).
محمد منصور محمد, طاهر. (2018). صناعة الأفلام التربوية القصيرة باستخدام الهاتف المحمول. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (الاعلام التربوی)), 235-245. doi: 10.21608/jedu.2018.108164
MLA
طاهر محمد منصور محمد. "صناعة الأفلام التربوية القصيرة باستخدام الهاتف المحمول", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, العدد 17 (الاعلام التربوی), 2018, 235-245. doi: 10.21608/jedu.2018.108164
HARVARD
محمد منصور محمد, طاهر. (2018). 'صناعة الأفلام التربوية القصيرة باستخدام الهاتف المحمول', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (الاعلام التربوی)), pp. 235-245. doi: 10.21608/jedu.2018.108164
VANCOUVER
محمد منصور محمد, طاهر. صناعة الأفلام التربوية القصيرة باستخدام الهاتف المحمول. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(العدد 17 (الاعلام التربوی)): 235-245. doi: 10.21608/jedu.2018.108164