خطة مُقترحة لتطبيق التربية الإعلامية على طالبات کُلية التربية للطفولة المُبکرة في إطار مهارات القرن الحادي والعشرين

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

خبير منتدب بقسم الإعلام التربوي، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا.

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد خطة مُقترحة لتطبيق التربية الإعلامية على طالبات کلية التربية للطفولة المُبکرة في إطار مهارات القرن الحادي والعشرين.واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل بناء التربية الإعلامية التکاملي (المعرفي، والمهاري) اللازم لطالبات کلية التربية للطفولة المُبکرة، وصولاً لتصميم خطة تفصيلية مُقترحة لتحقيق التربية الإعلامية للطالبات. وقد شملت عينة الدراسة (21) خبيرًا في مجالات: الإعلام والإعلام التربوي، ورياض الأطفال، وتکنولوجيا التعليم، وعلم النفس التربوي، والمناهج وطرق التدريس.وتوصلت الدراسة إلى إعداد خطة مُقترحة لتطبيق التربية الإعلامية على کلية التربية للطفولة المُبکرة في إطار مهارات القرن الحادي والعشرين.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية