هدف البحث الحالي إلى الکشف عن مدى تحقيق معلم التربية الفنية في القرن الحادي والعشرين لمتطلبات التنمية المستدامة، حيث تعد من أهم التحديات أمام جميع المعلمين على کل المستوىات. ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهج الوصفى لمعرفة مدى تحقق متطلبات التنمية المستدامة، وتکونت مجموعة البحث من (44) معلمًا ومعلمة للتربية الفنية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا. وتمثلت أدوات القياس فى استطلاع آراء العاملين فى مجال تدريس التربية الفنية وأساليب تدريسها، وقامت الباحثة بعمل تقديم بطاقة ملاحظة لتعرف مستوى تحقيق معلم التربية الفنية في القرن الحادي والعشرين بالمرحلة الإعدادية لمتطلبات التنمية المستدامة، وأظهرت نتائج البحث انخفاض مستوي أداء معلمي المرحلة الإعدادية لمتطلبات التنمية المستدامة، وأوصت الباحثة بضرورة الاستفادة من قائمة متطلبات التنمية المستدامة لمعلم التربية الفنية القرن الحادي والعشرين بالمرحلة الإعدادية فى تطوير برامج تدريبهم أثناء الخدمة، وفي تطوير برامج إعداد معلمي التربية الفنية بکليات التربية من خلال العمل على إنشاء معامل خاصة بطرق التدريس بکليات التربية والتربية النوعية لتزويد معلمي التربية الفنية بمتطلبات التنمية المستدامة، والترکيز على إکسابها للطلاب أثناء التربية العملية، وتحسين برامج الإعداد في ضوء عملية التتبع.
اسحق عطية, ايرين. (2018). مدى تحقيق معلم التربية الفنية في القرن الحادي والعشرين لمتطلبات التنمية المستدامة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (العلوم التربویة) الجزء الاول), 1-14. doi: 10.21608/jedu.2018.107833
MLA
ايرين اسحق عطية. "مدى تحقيق معلم التربية الفنية في القرن الحادي والعشرين لمتطلبات التنمية المستدامة". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, العدد 17 (العلوم التربویة) الجزء الاول, 2018, 1-14. doi: 10.21608/jedu.2018.107833
HARVARD
اسحق عطية, ايرين. (2018). 'مدى تحقيق معلم التربية الفنية في القرن الحادي والعشرين لمتطلبات التنمية المستدامة', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (العلوم التربویة) الجزء الاول), pp. 1-14. doi: 10.21608/jedu.2018.107833
VANCOUVER
اسحق عطية, ايرين. مدى تحقيق معلم التربية الفنية في القرن الحادي والعشرين لمتطلبات التنمية المستدامة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(العدد 17 (العلوم التربویة) الجزء الاول): 1-14. doi: 10.21608/jedu.2018.107833