يعد توظيف الوسائل التکنولوجية في التعليم وخاصة الإنترنت من أهم العوامل التي وضعت المتعلم أمام تحدي سرعة تراکم المعرفة وسرعة انتشارها وتعدد أدواتها من جانب آخر، وأصبح لزامًا على التربويين ليس فقط وضع الخطط لاستخدام هذه الأدوات وبث الوعي بين المتعلمين لإنتقاء أفضلها وأسرعها تحقيقًا للأهداف، بل والحکم على مصدقيتها والانتقاء منها؛ ليتمکنوا من الوصول للمعلومات المناسبة وفي الوقت المناسب. لذا هدف البحث الحالي إلى تقصي فاعلية توظيف الفصول السحابية القائمة على تطبيقات أوفيس 365 کإحدى خدمات الإنترنت وأدواتها في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد التي يحتاجونها لتدعيم هذا الوعي. وأثبتت نتائج البحث فاعلية الفصل السحابي في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى الطلاب.
السيد أحمد الطاهر, أمل. (2018). فاعلية فصل سحابي قائم على تطبيقات أوفيس 356 في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الخامس), 61-135. doi: 10.21608/jedu.2018.107691
MLA
أمل السيد أحمد الطاهر. "فاعلية فصل سحابي قائم على تطبيقات أوفيس 356 في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الخامس, 2018, 61-135. doi: 10.21608/jedu.2018.107691
HARVARD
السيد أحمد الطاهر, أمل. (2018). 'فاعلية فصل سحابي قائم على تطبيقات أوفيس 356 في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الخامس), pp. 61-135. doi: 10.21608/jedu.2018.107691
VANCOUVER
السيد أحمد الطاهر, أمل. فاعلية فصل سحابي قائم على تطبيقات أوفيس 356 في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الخامس): 61-135. doi: 10.21608/jedu.2018.107691