هدف البحث الحالي إلى قياس أثر استخدام نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة في تنمية التحصيل المعرفي، وکفاءة الذات المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة الفيوم. واستخدم المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري للبحث، وتصميم أدواته والتي تمثلت في (اختبار معرفي، ومقياس لکفاءة الذات المهنية)، وکذلک في تحليل النتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات، کما تم استخدام المنهج شبه التجريبي للتحقق من فروض البحث. وتم تطبيق أدوات البحث على عينة قوامها (50) طالبًا وطالبة من طلاب قسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة الفيوم تم تقسيمهم عشوائيًا بشکل منتظم إلى مجموعتين إحداهما استخدمت نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المغلقة والثانية استخدمت نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة. وأسفرت النتائج عن فاعلية استخدام نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة في رفع مستوى التحصيل المعرفي وتنمية کفاءة الذات المهنية لدى الطلاب عينة البحث، کما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين کل من مستوى التحصيل وکفاءة الذات المهنية لدى الطلاب.
فؤاد إسماعيل, دينا. (2018). نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي وکفاءة الذات المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی), 135-182. doi: 10.21608/jedu.2018.107657
MLA
دينا فؤاد إسماعيل. "نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي وکفاءة الذات المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی, 2018, 135-182. doi: 10.21608/jedu.2018.107657
HARVARD
فؤاد إسماعيل, دينا. (2018). 'نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي وکفاءة الذات المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی), pp. 135-182. doi: 10.21608/jedu.2018.107657
VANCOUVER
فؤاد إسماعيل, دينا. نظم إدارة التعلم القائمة على المصادر المفتوحة وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي وکفاءة الذات المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی): 135-182. doi: 10.21608/jedu.2018.107657