تعد بيئات التعلم الإفتراضية من أبرز التوجهات المستحدثة في التعليم العالي، وتزايد الاهتمام بها لدمجها في العملية التعليمية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطلاب وذلک للتغلب علي تزايد اعدادهم والتخلص من المخرجات غير الفعالة للأساليب التقليدية المتبعة، وهدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم إفتراضية (بيئة الواقـع الإفتراضي شبه الإنغماسية "Desktop VR") وتحقيق الاستفادة منها في العملية التعليمية والکشف عن تأثير بيئة التعلم الإفتراضية في تنمية مهارات التواصل الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، لذا يسعى البحث الحالي إلى تنمية مهارات التواصل الإلکتروني لدى الطلاب واقتصرت عينة البحث على طلاب الفرقة الأولى شعبة تکنولوجيا التعليم قوامها 60 طالبًا وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتوصلت نتائج البحث إلي تحقيق بيئة الواقـع الإفتراضي شبه الإنغماسية Desktop VR حجم تأثير کبيـــر، أعلى من القيمة (0.014 ≤ 2µ). في تنمية التواصل الإلکتروني للطلاب عينة البحث.
ابراهيم الدسـوقـي, بـسمة. (2018). أثر نمط الأنشطة التشارکية والتعاونية في بيئة التعلم الافتراضية على مهارات التواصل الإلکتروني لدى طـلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی), 47-101. doi: 10.21608/jedu.2018.107654
MLA
بـسمة ابراهيم الدسـوقـي. "أثر نمط الأنشطة التشارکية والتعاونية في بيئة التعلم الافتراضية على مهارات التواصل الإلکتروني لدى طـلاب تکنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی, 2018, 47-101. doi: 10.21608/jedu.2018.107654
HARVARD
ابراهيم الدسـوقـي, بـسمة. (2018). 'أثر نمط الأنشطة التشارکية والتعاونية في بيئة التعلم الافتراضية على مهارات التواصل الإلکتروني لدى طـلاب تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی), pp. 47-101. doi: 10.21608/jedu.2018.107654
VANCOUVER
ابراهيم الدسـوقـي, بـسمة. أثر نمط الأنشطة التشارکية والتعاونية في بيئة التعلم الافتراضية على مهارات التواصل الإلکتروني لدى طـلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی): 47-101. doi: 10.21608/jedu.2018.107654