أثر نمط الأنشطة التشارکية والتعاونية في بيئة التعلم الافتراضية على مهارات التواصل الإلکتروني لدى طـلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

مدرس مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بنها.

المستخلص

تعد بيئات التعلم الإفتراضية من أبرز التوجهات المستحدثة في التعليم العالي، وتزايد الاهتمام بها لدمجها في العملية التعليمية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطلاب وذلک للتغلب علي تزايد اعدادهم والتخلص من المخرجات غير الفعالة للأساليب التقليدية المتبعة، وهدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم إفتراضية (بيئة الواقـع الإفتراضي شبه الإنغماسية "Desktop VR") وتحقيق الاستفادة منها في العملية التعليمية والکشف عن تأثير بيئة التعلم الإفتراضية في تنمية مهارات التواصل الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، لذا يسعى البحث الحالي إلى تنمية مهارات التواصل الإلکتروني لدى الطلاب واقتصرت عينة البحث على طلاب الفرقة الأولى شعبة تکنولوجيا التعليم قوامها 60 طالبًا وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتوصلت نتائج البحث إلي تحقيق بيئة الواقـع الإفتراضي شبه الإنغماسية Desktop VR حجم تأثير کبيـــر، أعلى من القيمة (0.014 ≤ 2µ). في تنمية التواصل الإلکتروني للطلاب عينة البحث.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية