مُلخص الدراسة فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي أهداف الدراسة: تهدف هذه الدراسة تهدف إلي التعرف على: فاعلية البرنامج المقترح في: إکساب طلاب قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي نوع ومنهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات التجريبية، واستخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين المتکافئتين الضابطة والتجريبية في القياسين القبلي والبعدى لمتغيرات الدراسة العينة: بلغ عدد أفراد عينة البحث 50 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي کلية التربية النوعية-جامعة المنيا. أدوات الدراسة: 1- برنامج مقترح معد باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتدريب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي على مهارات الحديث الصحفي 2- اختبار لقياس اکتساب الطلاب للجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي . 3- بطاقة ملاحظة أداء الطلاب أهم النتائج: 1- اکتساب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي کما يقيسه الاختبار التحصيلي المعد لهذا الغرض، وبذلک تم قبول الفرض الأول من فروض الدراسة.
عبد الکافي, أحمد, & برعي, سحر. (2020). فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6(29), 45-91. doi: 10.21608/jedu.2020.36034.1027
MLA
أحمد عبد الکافي; سحر برعي. "فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6, 29, 2020, 45-91. doi: 10.21608/jedu.2020.36034.1027
HARVARD
عبد الکافي, أحمد, برعي, سحر. (2020). 'فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6(29), pp. 45-91. doi: 10.21608/jedu.2020.36034.1027
VANCOUVER
عبد الکافي, أحمد, برعي, سحر. فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2020; 6(29): 45-91. doi: 10.21608/jedu.2020.36034.1027