فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي للأطفال في مجال التذوق الملبسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة طنطا

2 جامعة القصيم

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي ( الطلاقة – المرونة – حل المشکلات – الأصالة) وبعض المعارف في مجال التذوق الملبسي باستخدام اسلوب اللعب لدي أطفال عمر(5- 6) سنوات العام الثاني رياض الأطفال، وکذلک استخدام أساليب اللعب بأنماط الملابس المختلفة في تنمية مهارات التفکير الابداعي لدي الأطفال، و تنمية القدرات العقلية و المهارية للطفل في مجال التذوق الملبسي، حيث تم اعداد برنامج تعليمي الکتروني قائم علي اللعب يتناسب والمرحلة العمرية للمتدربين، وتم استخدام المنهج شبة التجريبي، وکانت عينة البحث (40) طفل وطفلة من أطفال الصف الثاني رياض الأطفال، وتم تقسيمهم إلي (20) عينة ضابطة و (20) عينة تجريبية، وقد توصلت الدراسة إلي فاعلية تقنية اللعب في بيئة التعلم الالکتروني لتنمية مهارات التذوق الملبسي وبعض مهارات التفکير الابداعي لدي أطفال رياض الأطفال، کما أکدت علي أهمية استخدام الأساليب التعليمية الحديثة في التعلم، وأن اللعب يزيد من تحصيلهم ودافعيتهم للتعلم مما يؤکد وجود علاقة بين اللعب وتنمية مهارات التفکير الابداعي ومهارات التذوق الملبسي، وأن التذوق الملبسي يمکن تنميته واکتسابه عن طريق التدريب والممارسة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية