تحليلات التعلم "مبادئ نظرية ورؤية تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

تهدف المقالة إلى استعرض رؤية تربوية وفق أسس ومبادئ نظرية لتحليلات التعلم ا ولتحقيق ذلک تم استخدام المنهج التطويري الذي يتضمن المنهج الوصفي وشبه التجريبي للتعرف على ما هية تحليلات التعلم وتطورها، تحليلات التعلم النظرية وفجوة التطبيق، تحليلات التعلم ونظم إدارة التعلم، العائد التربوي لتکنولوجيا تحليلات التعلم، تحديات استخدام تحليلات التعلم في نظم تعلمنا، نماذج وعمليات تحليلات التعلم، أمثلة تطبيقية على إستخدام  تحليلات التعلم فى تطوير التعليم الجامعي، ثم اختتمت المقالة ببعض التوصيات لتطبيق تحليلات التعلم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية