تهدف المقالة إلى استعرض رؤية تربوية وفق أسس ومبادئ نظرية لتحليلات التعلم ا ولتحقيق ذلک تم استخدام المنهج التطويري الذي يتضمن المنهج الوصفي وشبه التجريبي للتعرف على ما هية تحليلات التعلم وتطورها، تحليلات التعلم النظرية وفجوة التطبيق، تحليلات التعلم ونظم إدارة التعلم، العائد التربوي لتکنولوجيا تحليلات التعلم، تحديات استخدام تحليلات التعلم في نظم تعلمنا، نماذج وعمليات تحليلات التعلم، أمثلة تطبيقية على إستخدام تحليلات التعلم فى تطوير التعليم الجامعي، ثم اختتمت المقالة ببعض التوصيات لتطبيق تحليلات التعلم
محمد خليل, شيماء سمير. (2019). تحليلات التعلم "مبادئ نظرية ورؤية تطبيقية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(25), 1-27. doi: 10.21608/jedu.2019.106242
MLA
شيماء سمير محمد خليل. "تحليلات التعلم "مبادئ نظرية ورؤية تطبيقية"", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5, 25, 2019, 1-27. doi: 10.21608/jedu.2019.106242
HARVARD
محمد خليل, شيماء سمير. (2019). 'تحليلات التعلم "مبادئ نظرية ورؤية تطبيقية"', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(25), pp. 1-27. doi: 10.21608/jedu.2019.106242
VANCOUVER
محمد خليل, شيماء سمير. تحليلات التعلم "مبادئ نظرية ورؤية تطبيقية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2019; 5(25): 1-27. doi: 10.21608/jedu.2019.106242