هدف البحث الحالي إلى تحديد المستويات المعيارية (التقنية، التربوية، الفنية، التکيفية) اللازمة لتصميم وإنتاج بيئات التعلم التکيفية، مما يؤدي إلى رفع کفاءتها وفاعليتها، لمساعدة مصممي بيئات التعلم التکيفية في تصميمها وإنتاجها، وتقديم معايير ومواصفات شاملة متکاملة لتصميم کافة عناصر بيئة التعلم التکيفية، وأشارت النتائج إلى القائمة النهائية للمستويات المعيارية لتصميم وبناءً بيئات التعلم التکيفية تتکون من (4) مجالات رئيسة شملت: المستويات المعيارية التقنية وتوثيق البيئة؛ التصميم التعليمي والنواحي التربوية؛ المستويات المعيارية الفنية لتصميم بيئة التعلم والمحتوى، معايير تکيف المحتوى التعليمي وفق أنماط تعلم المتعلمين)؛ تضمنت (12) مستوى معياري فرعي، (14) علامة مرجعية، (108) مؤشرًا لبيئة التعلم التکيف.
عثمان, ايمان. (2019). المستويات المعيارية لتصميم وبناء بيئات التعلم التکيفية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(23), 95-135. doi: 10.21608/jedu.2019.106099
MLA
ايمان عثمان. "المستويات المعيارية لتصميم وبناء بيئات التعلم التکيفية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5, 23, 2019, 95-135. doi: 10.21608/jedu.2019.106099
HARVARD
عثمان, ايمان. (2019). 'المستويات المعيارية لتصميم وبناء بيئات التعلم التکيفية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(23), pp. 95-135. doi: 10.21608/jedu.2019.106099
VANCOUVER
عثمان, ايمان. المستويات المعيارية لتصميم وبناء بيئات التعلم التکيفية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2019; 5(23): 95-135. doi: 10.21608/jedu.2019.106099