المستويات المعيارية لتصميم وبناء بيئات التعلم التکيفية

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد المستويات المعيارية (التقنية، التربوية، الفنية، التکيفية) اللازمة لتصميم وإنتاج بيئات التعلم التکيفية، مما يؤدي إلى رفع کفاءتها وفاعليتها، لمساعدة مصممي بيئات التعلم التکيفية في تصميمها وإنتاجها، وتقديم معايير ومواصفات شاملة متکاملة لتصميم کافة عناصر بيئة التعلم التکيفية، وأشارت النتائج إلى القائمة النهائية للمستويات المعيارية لتصميم وبناءً بيئات التعلم التکيفية تتکون من (4) مجالات رئيسة شملت: المستويات المعيارية التقنية وتوثيق البيئة؛ التصميم التعليمي والنواحي التربوية؛ المستويات المعيارية الفنية لتصميم بيئة التعلم والمحتوى، معايير تکيف المحتوى التعليمي وفق أنماط تعلم المتعلمين)؛ تضمنت (12) مستوى معياري فرعي، (14) علامة مرجعية، (108) مؤشرًا لبيئة التعلم التکيف.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية