فاعلية الفيديو التفاعلي لتوظيف النظام الشبکي ببرامج الکمبيوتر جرافيک في التحصيل وتنمية مهاارت تصميم صفحات الکتاب الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : مستخلصات الرسائل العلمیة

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم .جامعة المنيا ،کلية التربية النوعية ،قسم تکنولوجيا التعليم

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية الفيديو التفاعلي لتوظيف النظام الشبکي ببارمج الکمبيوتر جارفيک في تنمية مهاارت تصميم صفحات الکتاب الإلکتروني لدى طلاب الفرقة الثالثة بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنيا. تکونت عينة البحث من مجموعة تجريبية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تکنولوجيا التعليم، في حين تمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي؛ لقياس الجانب المعرفي لمهاارت تصميم صفحات الکتاب الإلکتروني بتوظيف النظام الشبکي، واختبار عملي وبطاقة تقييم المنتج (صفحات الکتاب الإلکتروني) لقياس الجانب الأدائي للمهاارت، وت وصلت   بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي ُ النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيا والبعدي لصالح البعدي في الاختبار التحصيلي، والاختبار العملي وبطاقة تقييم المنتج، وأ وصى  وأيضا ، ا في الآونة المعاصرة ً البحث بأهمية الاستفادة من الفيديو التفاعلي کتقنية تطورت کثير باستخدام وتوظيف النظام الشبکي ببارمج الکمبيوتر جارفيک عند تصميم صفحات الکتب الإلکترونية. الکلمات المفتاحية: الفيديو التفاعلي- النظام الشبکي- بارمج الکمبيوتر جارفيک- التحصيل- مهاارت تصميم- صفحات الکتاب الإلکتروني- طلاب تکنولوجيا التعليم. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية