التفاعل بين نمط التفکير (المجرد والعياني) وتقنيات الجيل الثاني للويب وأثره في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

معيد بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة المنيا

المستخلص

أصبحت قضية تطوير التعليم مطلباً قومياً للحاق برکب التقدم في عصر تميز بتدفق المعرفة والتطور التقني الهائل، لکن في المقابل يلاحظ صعوبة في قدرة نظام التعليم الجامعي على تلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من المتعلمين بسبب قصور بعض الممارسات التعليمية السائدة المرتبطة بطرق التعليم ووسائله واستراتيجياته، مما دفع خبراء التربية بمختلف تخصصاتهم إلى البحث عن أفضل الطرق والوسائل للتکيف مع هذا التطور، ومواجهة التحديات التي تقابله، فظهرت أساليب تعليمية جديدة منها ما يسمى التعلم القائم على الويب.

الموضوعات الرئيسية