هدف البحث إلى تصميم برنامج ألکترونى مقترح لتنمية مهارات الحاسب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدم البحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين، واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الاتحاد الإعدادية للعام الدراسي2015/2016 م والبالغ عددهم (145) تلميذًا، وقد قام الباحثون باختيار عينة عشوائية قوامها (40) تلميذًا من مجتمع البحث تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) تلميذًا. قام الباحثون عقب الانتهاء من القياس القبلي بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام الحاسب على المجموعة التجريبية والبرنامج التقليدي المتبع تنفيذه على المجموعة الضابطة وذلک فى الفترة من 3/10/2015م إلى 27/11/2015م بواقع (4) وحدات أسبوعيًا لکل مجموعة على حدة، وزمن الوحدة التعليمية (90) تسعون دقيقة ينفذ لمدة (8) أسابيع طوال فترة تنفيذ التجربة. وتوصلت أهم نتائج الدراسة إلى أنه تفوقت المجموعة التجريبية والتى طبقت البرنامج التعليمي باستخدام الحاسب على المجموعة الضابطة والتى طبقت البرنامج قيد البحث بالأسلوب التقليدى فى تحسين مستوى أداء مهارات الحاسب قيد البحث.
محسن عبد المنعم, داليا. (2016). برنامج إلکتروني مقترح لتنمية مهارات التعامل مع الحاسب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(6), 206-235. doi: 10.21608/jedu.2016.101924
MLA
داليا محسن عبد المنعم. "برنامج إلکتروني مقترح لتنمية مهارات التعامل مع الحاسب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2, 6, 2016, 206-235. doi: 10.21608/jedu.2016.101924
HARVARD
محسن عبد المنعم, داليا. (2016). 'برنامج إلکتروني مقترح لتنمية مهارات التعامل مع الحاسب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(6), pp. 206-235. doi: 10.21608/jedu.2016.101924
VANCOUVER
محسن عبد المنعم, داليا. برنامج إلکتروني مقترح لتنمية مهارات التعامل مع الحاسب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2016; 2(6): 206-235. doi: 10.21608/jedu.2016.101924