استمد البحث الحالي أهميته من أهمية الواقع الإفتراضي في تنمية وتطوير عملية التعليم والتعلم، إذ أن تطبيق ذلک الواقع سيؤدي دورًا فاعلًا في تطوير النظام التعليمي ومسايرة روح العصر ومعالجة المشکلات التي اثقلت کاهل التعليم التقليدي. لذا هدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح قائم على الواقع الإفتراضي يتضمن بعض مقررات تقنيات التعليم الدراسية لطلاب وطالبات الماجستير بکلية التربية جامعة بيشة، وتعرُّف فاعليته في تنمية مهارات العقل المنتج لديهم. وتمثلت أداة القياس في اختبار أداء في مهارات العقل المنتج. واتبع المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي الذي يعتمد على المقارنة بين التطبيقين القبلي والبعدي لمجموعة البحث. وخلصت أهم النتائج إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على بيئة التعلم الإفتراضي في تنمية المهارات العقلية المکونة لعادات العقل المنتج لدى طلاب وطالبات الماجستير بکلية التربية جامعة بيشة.
حسين محمد التودري, عوض. (2018). فاعلية برنامج مقترح قائم على بيئة التعلم الإفتراضي في تنمية مهارات العقل المنتج لدى طلاب الماجستير بجامعة بيشة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(19), 44-85. doi: 10.21608/jedu.2018.100788
MLA
عوض حسين محمد التودري. "فاعلية برنامج مقترح قائم على بيئة التعلم الإفتراضي في تنمية مهارات العقل المنتج لدى طلاب الماجستير بجامعة بيشة". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, 19, 2018, 44-85. doi: 10.21608/jedu.2018.100788
HARVARD
حسين محمد التودري, عوض. (2018). 'فاعلية برنامج مقترح قائم على بيئة التعلم الإفتراضي في تنمية مهارات العقل المنتج لدى طلاب الماجستير بجامعة بيشة', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(19), pp. 44-85. doi: 10.21608/jedu.2018.100788
VANCOUVER
حسين محمد التودري, عوض. فاعلية برنامج مقترح قائم على بيئة التعلم الإفتراضي في تنمية مهارات العقل المنتج لدى طلاب الماجستير بجامعة بيشة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(19): 44-85. doi: 10.21608/jedu.2018.100788