نظم إدارة التعلم السحابية وعلاقتها بالدوافع المعرفية ومهارات التواصل الإلکترونية لدى طالبات قسم الأحياء بجامعة الملک خالد.

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم المساعد، کلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، جامعة الملک خالد.

المستخلص

         هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف نظم إدارة التعلم السحابية وعلاقتها بالدوافع المعرفية ومهارات التواصل الإلکترونية لدى طالبات قسم الأحياء بجامعة الملک خالد، وتکونت عينة الدراسة من (16) طالبة من طالبات المستوى السابع قسم الأحياء، کلية العلوم والآداب، ظهران الجنوب، جامعة الملک خالد. وتمثلت الأدوات في: مقياس الدوافع المعرفية، ومقياس مهارات التواصل الإلکترونية. وأظهرت النتائج وجود علاقة دالة موجبة بين الدوافع المعرفية ونظم إدارة التعلم السحابية، وکذلک بين ومهارات التواصل الإلکتروني ونظم إدارة التعلم السحابية، کما أسفرت النتائج عن أن نسبة التحسن في مستوى مهارات التواصل الإلکترونيجاءت أعلى من نسبة التحسن في مقياس الدوافع المعرفية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية