جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
The direction of the content of children's electronic magazines and its relationship to the social values system for prep students (applied study)
اتجاه محتوى مجلات الأطفال الإلکترونية وعلاقته بمنظومة القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ( دراسة تطبيقية )
283
293
74274
10.21608/jedu.2016.74274
AR
ﻫﺎﻧﻲ ﻧﺎدي
ﻋﺑد اﻟﻣﻘﺻود
کلية التربية النوعية قسم الاعلام التربوي
Journal Article
2016
01
11
التعرف على العلاقة بين اتجاه محتوى مجلات الأطفال الإلکترونية ومنظومة القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
The effectiveness of integrated learning in developing the skills of producing an electronic achievement file via the web and measuring the effect of its use in developing the teaching skills of a student teacher in the Computer Division of the Faculty of Specific Education
فــاعليــة التـعلـم المـدمج فى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکترونى عبر الويب وقياس أثر استخدامه فى تنمية مهارات التدريس لدى الطالب المعلم بشعبة الحاسب الآلى بکلية التربية النوعية
278
282
74280
10.21608/jedu.2016.74280
AR
علياء سامح ذهني
علي
تکنولوجيا التعليم
Journal Article
2016
01
10
هدفت الدراسة إلى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکترونى عبر الويب، ومهارت تنفيذ الدرس لدى الطالب معلم الحاسب، وتم اتباع المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة، وتکونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية النوعية جامعة المنيا تخصص معلم الحاسب وتکونت أدوات الدراسة من موقع تعليمى، واختبار تحصيلي للجوانب المعرفية لمهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکترونى عبر الويب، وبطاقة تقييم منتج ملف الإنجاز الإلکترونى عبر الويب، بطاقة ملاحظة مهارات تنفيذ الدرس، وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية التعلم المدمج فى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکترونى عبر الويب، ومهارت تنفيذ الدرس لدى الطالب معلم الحاسب وذلک له مردود إيجابى من الناحية التعليمية والمهارية لطلاب تکنولوجيا التعليم
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
Computer programs for training on modern concepts in educational technology.
تجريب برامج کمبيوترية للتدريب على مفاهيم حديثة في مجال تکنولوجيا التعليم.
276
277
74285
10.21608/jedu.2016.74285
AR
ﻣﻣدوح ﻋﺑد اﻟﺣﻣﯾد
إﺑراﻫﯾم
مدرس بکلية التربية النوعية فسم تکنولوجيا التعليم
Journal Article
2016
04
18
<strong>استهدف البحث الحالي</strong> دراسة فعالية أشکال للرجع والتعزيز خلال برامج کمبيوترية في إکساب عينة من معلمي ومعلمات مصر بعض مفاهيم حديثة في مجال تکنولوجيا التعليم,<strong>وتمثلت أدوات الدراسة</strong> في:
استطلاع رأي حول معرفة معلمين ومعلمات بمصر لهذه المفاهيم قبل استخدامها کمحتوى لبرامج الکمبيوتر وأخذ آرائهم حول استخدام الکمبيوتر في التعليم والتعلم.
ثلاثة برامج کمبيوترية بأشکال ثلاثة للرجع والتعزيز (لفظي وغير لفظي ومتنوع منهما).
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
A proposed multimedia program and program to develop the competence of students of the Educational Technology Department in designing educational software
برنامج وســائط متعــددة مقترح لتنميـــة کفــاءة طـــلاب قسم تکنولوجيا التعليم في تصميم البرمجيات التعليمية
270
275
74289
10.21608/jedu.2016.74289
AR
أدﻫم ﻛﺎﻣل ﻧﺻر
ﺣﺳﯾن
مدرس بکلية التربية النوعية قسم تکنولوجيا التعليم
Journal Article
2016
04
12
<span lang="en">The current research problem has shown that the current status of developing the skills of students of the education technology department in designing educational software does not achieve what is required of it in raising the level of skillful performance of students, which necessarily requires designing an effective method that works to address this problem, and this is what the current research sought in its attempt to answer The following main question:</span>
اتضحت مشکلة البحث الحالي في أن الوضع الراهن لتنمية مهارات طلاب قسم تکنولوجيا التعليم في تصميم برمجيات تعليمية لا يحقق المطلوب منه في رفع مستوى الأداء المهاري للطلاب مما يتطلب بالضرورة تصميم وسيلة فعالة تعمل على علاج هذه المشکلة، وهذا ما سعى إليه البحث الحالي في محاولته الإجابة عن السؤال الرئيسي الآتي:
<strong>"</strong><strong>ما فاعلية برنامج وسائط متعددة مقترح لتنمية کفاءة طلاب قسم تکنولوجيا التعليم في تصميم البرمجيات التعليمية؟".</strong>
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
A support-based e-learning environment to develop visual culture skills for educational technology students
بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الدعم لتنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
214
269
74292
10.21608/jedu.2016.74292
AR
ﻧورا ﻋﺎدل ﺧﻠﯾﻔﺔ
ﻋﺑد اﻟﻐﻧﻲ
ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻨﯿﺎ – ﻣﻌﯿﺪة ﺑﻘﺴﻢ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ اﻟﺘﻌﻠﯿﻢ ﻛﻠﯿﺔ اﻟﺘﺮﺑﯿﺔ اﻟﻨﻮﻋﯿﺔ
Journal Article
2016
04
11
أحدث التطور التقني تغييرات واسعة في شتى مجالات الحياة، ومن أهمها تأثراً بهذه التغيرات مجال التعليم؛ لذا فإن المناهج التعليمية خضعت لإعادة نظر لتواکب متطلبات هذا التغير والتى من أهمها الترکيز على الاستخدام الوظيفي للمعرفة، فانتقل التعليم من مرحلة التلقين إلى مرحلة التدريب وتنمية مهارات التفکير لبناء أفراد فاعلين فى المجتمع وقادرين على مواکبة هذا التطور ومواجهة مواقف تتطلب منهم الفهم، والتفسير، والتحليل، والتقويم، ومن ثم التوصل إلى استنتاجات ناقدة.
واستجابة للفرص التربوية التى أتاحتها الثورة التکنولوجية فى مجال المعلومات والاتصالات ظهرت تکنولوجيا التعليم الإلکترونى وتأصلت فى کثير من الأدبيات العلمية، وصاحب هذا التأصل أن ترسخت تکنولوجيا التعليم الإلکترونى کواقع ملموس فى معظم مؤسساتنا التعليمية وأصبح واضحًا للعيان الآثار الإيجابية المترتبة على توظيفها بالمؤسسات التعليمية؛ مما جعلها تُحدث نقلة نوعية فى العملية التعليمية، ويرى وليد الحلفاوي أن التعليم والتعلم الإلکتروني يساهم فى حل عديد من المشکلات التربوية فى العملية التعليمية
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
(The art of tattooing) a new mechanism in the art of needle works to enrich small projects
( فن التاتينج ) آلية جديدة فى فنون أشغال الإبرةلإثراء المشروعات الصغيرة
192
213
74296
10.21608/jedu.2016.74296
AR
ﻫﺎﻟﺔ ﻣﺻطﻔﻰ ﻣﺣﻣد
اﺑو اﻟﻌﻼ
ﻣﺪرس ﻣﺴﺎﻋﺪ ﺑﻘﺴﻢ اﻻﻗﺘﺼﺎد اﻟﻤﻨﺰﻟﻲ ﺑﻜﻠﯿﺔ اﻟﺘﺮﺑﯿﺔ اﻟﻨﻮﻋﯿﺔ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻨﯿﺎ
Journal Article
2016
04
09
The wealth of art should be assessed very appreciative , he is a mirror of the peoples , and Aaburan their cultures and their progress among the people , and holds a modern art runs the tremendous developments and attempts to continuously reflect the spirit of renewal in keeping with the times in which we live variables ; where the varied performance styles next to the diversity of both content and materials usedThe problem can be summed up in the search to answer the question follows : What is the role of needlework and Altating the enrichment of small businesses ? Aim of the research is determined in two axes : Identify the basic skills in the art of " Altating " as one of the art - needlework needlework develop and Altating nucleus of some small projects, Determined the importance of research in the current : contribute to the publication of a new type of needlework , Can establish an integrated small project using this art is simple and available potential , the possibility of providing employment opportunities for girls and housewives , which helps in the face of the phenomenon of unemployment Basic skills are presented art Altating using long knitting needle, using a needle crochet , with the presentation of an implementing models of stitches Altating .Then explain the role of needlework and Altating in enriching small projects with little definition and characteristics of the project , and the types of small businesses , and to shed light on productive projectsncluding domestic environmental works such as multi- needle projects , with the listed requirements and needs of this type of projects
الفن ثروة يجب تقديرها تقديرا کبيرا، فهو مرآة للشعوب ، و يعبرعن ثقافاتها وعن مدى تقدمها بين الشعوب ,ويحمل الفن الحديث بين طياته تطورات هائلة ومحاولات مستمرة تنم عن روح التجديد في مواکبة متغيرات العصر الذي نعيشه؛ حيث تنوعت أساليب الأداء بجانب تنوع کل من المضمون والخامات المستخدمةويمکن تلخيص مشکلة البحث فى الإجابة على التساؤل الآتى:ما هو دور أشغال الإبرة والتاتينج في إثراء المشروعات الصغيرة؟ ويتحدد هدف البحث فى محورين هما:تحديد المهارات الأساسية فى فن "التاتينج" کأحد فنون أشغال الإبرة-وضع أشغال الإبرة والتاتينج نواة لبعض المشروعات الصغيرة.
وتتحددأهمية البحث الحالى فى: الإسهام فى نشر نوع جديد من أنواع أشغال الإبرة ,
يمکن إقامة مشروع صغير متکامل باستخدام هذا الفن بامکانيات بسيطة ومتاحة,إمکانية توفير فرص عمل للفتيات وربات البيوت مما يساعد فى مواجهة ظاهرة البطالة.
يتم عرض المهارات الأساسية لفن التاتينج باستخدام إبرة الحياکة الطويلة, وباستخدام إبرة الکروشيه,مع عرض نماذج منفذة من غرز التاتينج .
ثم تم شرح دور أشغال الإبرة والتاتينج فى إثراء المشروعات الصغيرة مع التعريف بالمشروع الصغير وخصائصه,وأنواع المشروعات الصغيرة ثم إلقاء الضوء على المشروعات الانتاجية ومنها البيئية المنزلية مثل مشروعات أشغال الإبرة المتعددة ,مع سرد متطلبات واحتياجات هذا النوع من المشروعات.
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
The pattern includes a skilled learning environment, a skilled skill builder, with students who have
أﺛر ﻧﻣط اﻟدﻋم ﻓﻲ ﺑﯾﺋﺔ اﻟﺗﻌﻠم ﺑﺎﻟﻣﺷروع ﻓﻲ ﺗﻧﻣﯾﺔ ﻣﻬﺎرات إﻧﺗﺎﺟﻪ ﻟدى طﻼب ﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ اﻟﺗﻌﻠﯾم
1
50
74305
10.21608/jedu.2016.74305
AR
إﻧﺟﻲ ﻣﺣﻣد ﺗوﻓﯾق ﻣﻬﻧﻲ
رﺿوان
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المتفرغ کلية التربية - جامعة المنيا
Journal Article
2016
04
12
The present study aimed know the effectiveness of the different support pattern provided (internal immediate, internal progress, immediate external, external progress) in the existing e-learning on the project and its impact the environment in the development of production skills of the Faculty of Specific Education, Department of Educational Technology students, fourth year, Minia University. And follow the quasi-experimental approach with equal groups, which relies on the measurement prior and subsequent to the research variables method, formed groups of five equal groups and all-strong group of ten (10) students. The most experimental treatment material in the design of a Web site using a program (Course Lab), while representing a tool to measure performance in the performance evaluation of the project production card. The results indicated that the difference in the educational support pattern effectively contributed to the development of the project production skills, with the order of experimentation groups came in accordance with the support pattern as follows: internal messaging, external messaging, internal progress, the outer progress, and finally experimental group, which did not give her support
هدفت الدراسة الحالية تعرف أثر نمط الدعم المقدم (داخلي فوري، داخلي مرحلي، خارجي فوري، خارجي مرحلي) المقدم في بيئة التعلم الإلکتروني القائم على المشروع على تنمية مهارات إنتاجه لدى طلاب کلية التربية النوعية قسم تکنولوجيا التعليم، الفرقة الرابعة، جامعة المنيا. وإتبع المنهج شبه التجريبي ذو المجموعات المتکافئة، الذي يعتمد على طريقة القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث، وتکونت المجموعات من خمس مجموعات متکافئة وکل مجموعة قوامها عشرة (10) طلاب. وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في تصميم موقع ويب باستخدام برنامج (Course Lab)، بينما تمثل أداة قياس الأداء في بطاقة تقييم أداء إنتاج المشروع. وأشارت النتائج إلى أن اختلاف نمط الدعم التعليمي المقدم ساهم بشکل فاعل في تنمية مهارات إنتاج المشروع، حيث جاء ترتيب مجموعات التجريب وفق نمط الدعم على النحو الآتي: الداخلي الفوري، الخارجي الفوري، الداخلي المرحلي، الخارجي المرحلي، وأخيراً مجموعة التجريب التي لم يقدم لها دعم.
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
The effectiveness of the project-based learning style to develop drawing skills for second-year technical secondary students
فاعلية نمط التعلم القائم علي المشروعات لتنمية مهارات الرسم لدى طالبات الصف الثاني الثانوي الفني
51
76
74307
10.21608/jedu.2016.74307
AR
زينب
أمين
جامعة المنيا
اسلام
حسن
جامعة عين شمس
Journal Article
2016
04
09
<span lang="en">Project-based learning has made a quantum leap in the field of education. Project-based learning as defined by Boss Suzie (2007) is a dynamic (active) teaching methodology in which students discover real problems and challenges in the world around them, and at the same time students acquire skills through work In small cooperative groups, because this type of learning is full of participation, positivity and active learning, it provides students with a deeper knowledge of the subjects they are studying, as the knowledge acquired by the student is entrenched with real research and experience, compared to the information obtained by traditional methods based on indoctrination.</span>
أحدث التعلم القائم علي المشروعات قفزة نوعية فى مجال التعليم، فالتعلم القائم علي المشروعات کما عرفه(2007، Boss Suzie. ) بأنه منهج ديناميکى(نشط) للتدريس يکتشف فيه الطالب مشکلات وتحديات حقيقية في العالم المحيط بهم، وفي نفس الوقت يکتسب الطلاب مهارات عبر العمل في مجموعات تعاونية صغيرة، لأن هذا النوع من التعلم ملئ بالمشارکة والإيجابية والتعلم النشط، فإنه يمد الطلاب بمعرفة أعمق بالمواد التي يدرسونها، حيث ترسخ المعرفة التي حصل عليها الطالب بالبحث والتجربة الواقعية، مقارنة بالمعلومة التي کان يحصل عليها بالطرق التقليدية القائمة علي التلقين.
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
The effectiveness of participatory learning based on Cloud Vessel Technology in developing skills for dealing with technological innovations for graduate students
فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا
77
113
74311
10.21608/jedu.2016.74311
AR
ﺟﯾﻬﺎن ﻣﺣﻣد ﻋﻣر
دروﯾش
أﺧﺼﺎﺋﻰ أول ﺷﺌﻮن ﺗﻌﻠﯿﻢ اﻹدارة اﻟﻌﺎﻣﺔ- ﺟﺎﻣﻌﺔ أﺳﯿﻮط
Journal Article
2016
04
10
The current research aims at verify the effectiveness of Collaborative Learning Program based on Cloud Containers in Development deal with technological innovations skills which the Postgraduate Students, the research sample is(24) Students in the first grade of Special Diploma, educational technology, the research tools are Collaborative Learning Program based on Cloud Containers, achievement test, the card of performance evaluation of the technological innovations skills, , the results refers to that Collaborative Learning Program based on Cloud Containers achieves effectiveness in Development deal with technological innovations skills which the Postgraduate Students of the faculty of Specific Education in Minia University have.
هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا، وتمثلت عينة البحث فى(24) طالبا بالفرقة الأولى دبلوم خاصة تخصص تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنيا، بينما تمثلت أدوات البحث فى: برنامج تدريبى تشارکى قائم على الأوعية السحابية، اختبار تحصيلى، بطاقة تقييم الأداء لمهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية، وأشارت النتائج إلى أن البرنامج التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية حقق فاعلية في مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية النوعية جامعة المنيا
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
E-training and its relationship to developing e-test production skills and critical thinking among educational technology students
التدريب الإلکتروني وعلاقته بتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
114
163
74314
10.21608/jedu.2016.74314
AR
أﻣل رﺟﺎء
ﺳﯾف
ﻣﺪرس ، ﻗﺴﻢ ﻣﻨﺎھﺞ وطﺮق ﺗﺪرﯾﺲ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎاﻟﺘﻌﻠﯿﻢ ـ ﻛﻠﯿﺔ اﻟﺘﺮﺑﯿﺔ اﻟﻨﻮﻋﯿﺔ ـ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻨﯿ
Journal Article
2016
04
08
The study aimed to improve the skill level of performance for the student teacher by providing knowledge and skills to produce a good etest during a etraining,and know its effectiveness in the development of these skills and critical thinking skills.To achieve the objectives of the study were used semi-experimental method, and tools designed to measure, namely: assessment of "etest", and critical thinking test. The study group consisted of 35 students of the Department of Instructional Technology, Computer teacher Division, Faculty of Specific Education, Minia University.The results indicated the effectiveness of ETraining in the development of the production of Etests skills and critical thinking skills. It recommended the need to develop methods and strategies student teacher preparation, and the introduction of programs of Etraining and education integration of critical thinking skills where.
هدفت الدراسة إلى الارتقاء بمستوى الأداء المهاري للطالب المعلم بتزويده بالمعارف والمهارات لإنتاج اختبار إلکتروني جيد من خلال تدريبي إلکتروني، وتعرف فاعليته في تنمية هذه المهارات ومهارات التفکير الناقد. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج شبه التجريبي, وصممت أداتين للقياس, هما: بطاقة تقييم منتج "اختبار إلکتروني", واختبار تفکير ناقد. وتکونت مجموعة الدراسة من (35) طالبًا وطالبة من طلاب قسم تکنولوجيا التعليم, شعبة معلم الحاسب، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا. وأشارت النتائج إلى فاعلية التدريب الإلکتروني عبر الإنترنت في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية, ومهارات التفکير الناقد. وأوصت بضرورة تطوير أساليب واستراتيجيات إعداد الطالب المعلم، والأخذ بالبرامج التعليمية والتدريبية الإلکترونية ودمج مهارات التفکير الناقد فيها.
جامعة المنيا، کلية التربية النوعية
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
1687-3424
2
4
2016
06
01
The Egyptian newspapers' frameworks dealing with women's issues are an analytical study
أطر ﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻟﺻﺣف اﻟﻣﺻرﯾﺔ ﻟﻘﺿﺎﯾﺎ اﻟﻣرأة دراﺳﺔ ﺗﺣﻠﯾﻠﯾﺔ
164
191
74317
10.21608/jedu.2016.74317
AR
زينهم حسن
علي
مدرس
الاعلام التربوي
کلية التربية النوعية
جامعة المنيا
Journal Article
2016
04
14
ﺗﺳﻌﻲ اﻟدراﺳﺔ اﻟﺣﺎﻟﯾﺔ إﻟﻰ اﻟﺗﻌرف ﻋﻠﻰ أطر ﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻟﺻﺣف اﻟﻣﺻرﯾﺔ ﻟﻘﺿﺎﯾﺎ اﻟﻣرأة، واﺳﺗﺧدﻣت اﻟﺑﺎﺣث اﻟﻣﻧﻬﺞ اﻟوﺻﻔﻲ اﻟﺗﺣﻠﯾﻠﻲ، وﺗم ﺟﻣﻊ اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت ﻋن ﺗﺣﻠﯾل ﻣﺿﻣون ﻋﯾﻧﺔ اﻹﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ ﺗﺷﻣل )اﻟﻘوﻣﯾﺔ- ﺻﺣﯾﻔﺔ اﻷﻫرام اﻹﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ، واﻟﺣزﺑﯾﺔ- ﺻﺣﯾﻔﺔ اﻟوﻓد اﻹﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ، واﻟﺧﺎﺻﺔ - اﻟﯾوم اﻟﺳﺎﺑﻊ ، وﺗوﺻﻠت ٢٠١٥/٦/٣٠ وﺣﺗﻰ ٢٠١٥/١/١اﻻﻟﻛﺗروﻧﻲ(، وذﻟک ﺧﻼل اﻟﻔﺗرة ﻣن اﻟدراﺳﺔ إﻟﻰ: أن ﺻﺣﯾﻔﺔ اﻟﯾوم اﻟﺳﺎﺑﻊ اﻻﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ ﺟﺎءت ﻓﻲ ﻣﻘدﻣﺔ ﺻﺣف اﻟدراﺳﺔ اﻫﺗﻣﺎﻣﺎ • .(%٣٩,٤( ﻣﺎدة إﺧﺑﺎرﯾﺔ ﺑﻧﺳﺑﺔ )٢٧٦ﺑﻘﺿﺎﯾﺎ اﻟﻣرأة، ﺣﯾث ﺳﺟﻠت ) أن اﻟﺧﺑر واﻟﻣﻘﺎل ﺟﺎءا ﻓﻲ اﻟﻣرﺗﺑﺔ اﻷوﻟﻰ ﺑﺻﺣف اﻟدراﺳﺔ ﻣن ﺣﯾث اﻟﻔﻧون • اﻟﺻﺣﻔﯾﺔ اﻟﻣﺳﺗﺧدﻣﺔ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﻟﺟﺔ ﻗﺿﺎﯾﺎ اﻟﻣرأة. أن اﻟﺻﺣف اﻻﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ اﻟﺛﻼﺛﺔ ﻋﯾﻧﺔ اﻟدراﺳﺔ اﺗﻔﻘت ﻓﻲ اﻋﺗﻣﺎدﻫﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﻧدوب • ﻓﻲ اﻟﻣرﺗﺑﺔ اﻷوﻟﻰ. أن اﻟﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻻﯾﺟﺎﺑﯾﺔ ﻟﻘﺿﺎﯾﺎ اﻟﻣرأة، ﺟﺎءت ﺑﺎﻟﺗرﺗﯾب اﻷول ﺑﻣﻌظم ﺻﺣف • اﻟدراﺳﺔ.