TY - JOUR ID - 267958 TI - منصة تعلم اجتماعية لتنمية مهارات إدارة المعرفة لدى معلمي الحاسب JO - مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية JA - JEDU LA - ar SN - 1687-3424 AU - طلعت فتحي جاد, أحمد AD - مصر- جامعة المنيا، كلية التربية النوعية، قسم تكنولوجيا التعليم Y1 - 2023 PY - 2023 VL - 9 IS - 44 SP - 2523 EP - 2555 KW - منصة تعلم اجتماعية KW - منصة "؛ Edmodo"؛ KW - مهارات إدارة المعرفة DO - 10.21608/jedu.2022.169070.1761 N2 - مُستخلص البحث: هدف هذا البحث إلى تقصى مدى فاعلية منصة تعلم اجتماعية في تنمية مهارات إدارة المعرفة باستخدام بعض خدمات "Office 365" لدى معلمي الحاسب بمنطقة المنيا الأزهرية في العام الدراسي 2021/2022م، وتم استخدام منصة "Edmodo" الاجتماعية كمادة معالجة تجريبية، ولتحقيق أهداف البحث اتبع البحث المنهجين الوصفي والتجريبي، واستخدم التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وتكونت مجموعة البحث من (25) مُعلم حاسب، وتمثلت أداتا القياس في (مقياس التقييم الذاتي لمهارات إدارة المعرفة، وبطاقة تقييم مهارات إدارة المعرفة)، وقد تم إنشاء فصل افتراضي على المنصة يضم مجموعة البحث والذي احتوى على مقاطع فيديو، وملفات نصية Pdf؛ لعرض المحتوى التعليمي، ثم أنشطة تفاعلية، ومنتديات للنقاش، واختبارات تكوينية عقب انتهاء كل درس، وقد طُبقت أداتا القياس بعد التعلم؛ وأظهرت نتائج البحث فاعلية منصة التعلم الاجتماعية "Edmodo" في تنمية مهارات إدارة المعرفة لدى معلمي الحاسب بمنطقة المنيا الأزهرية، واخُتتم البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.الكلمات المفتاحية: منصة تعلم اجتماعية، منصة "Edmodo"، مهارات إدارة المعرفة. UR - https://jedu.journals.ekb.eg/article_267958.html L1 - https://jedu.journals.ekb.eg/article_267958_001926092a730d57171b7831cacb33ed.pdf ER -